الجمعة، 21 نوفمبر 2014

البريد المصري المنكوب !!...



"أنه لا فائـدة تُرجـى من أي جهدٍ ثقافي يُبـذل في هذا الوطن المنكوب المسمّى مصر..." بتلـك الكلمات المحبطة كانت نهاية تدوينه الدكتور والروائي المعروف/ يوسف زيـدان، بصفحته على شبكة التواصـل الاجتماعي، على أثر خـلاف بينه وبين الدكتور إسماعيل سراج الدين، مديـر مكتبة الإسكندرية، بعـدما أصـدر السيد المهندس/ رئيس مجـلس الوزراء قـراراً بتعـين الأخـير مستشاراً ثقافيـاً لرئاسة مجـلس الوزراء!!.. 

كلمات تعبر بصدق عن واقع مؤسسات الدولة وهيئاتها الاقتصادية والثقافية، فنظام ما قبل ثورة 25 يناير مازال يمسك بتلابيب الدولة العميقة، فالدكتور/ إسماعيل سراج الدين تم إحالته للنيابة في نحو 107 قضية، أشهرها بالتأكيد الحساب الشخصي باسم السيدة/ سوزان مبارك والذي كان مصب لجمع أموال التبرعات لمكتبة الإسكندرية، وتم التصالح في بعضها ومازال البعض يتداول بين النيابة والقضاء!!..

الآن فقط شعر البعض أن هذا الوطن منكوب، فبعد الممثل خالد أبو النجا وتصريحاته الجرئية، والكاتب وحيد حامد وانتقاده الحاد، فالدكتور يوسف زيدان وإحباطه، وهم جميعاً من أبناء نظام مبارك تربوا فيه وتعايشوا مع فساده وقيمه الزائفة، فكانوا على غرار "وَمِنْهُمْ مَنْ يَلْمِزُكَ فِي الصَّدَقَاتِ فَإِنْ أُعْطُوا مِنْهَا رَضُوا وَإِنْ لَمْ يُعْطَوْا مِنْهَا إِذَا هُمْ يَسْخَطُونَ"... 

وعلى غــرار الوطن المنكـوب، كان البريد المصري المنكـوب، فعشرات القضـايا والتحقيـقات ومليـارات من الجنيـهات نهبـت وسرقت منه علـناً وتحت سمع وبصر كافـة الأجهـزة الرقـابية، فما وجــدنا إلا هؤلاء السارقين يخرجـون لنا ألسنـتهم، ويعتـلون من جـديد أرفـع المناصب في الدولة، فبعد تلـك النكبـات والسرقات والتعاقـدات المشبوه، والأمـوال المهدرة مازال هؤلاء وأتباعهم في البريد المصري يمسكون بدفـته ويقـودون مسيرته الفاشلة !!.. 

أكثر من خمسة عشر قضية قدمتها منفرداً للنائب العام ونيابة الأموال العامة والنيابة الإدارية خلال السنوات الثلاثة الماضية، بحجم مخالفات مالية تقدر بالملايين، بل بالمليارات من الجنيهات، ومازال التحقيقات مستمرة، فمازال الوطن منكوب!!..  

فالوطن أصبح منكوباً برأي الدكتور يوسف زيدان، وبالتبعية فالبريد المصري أكثر نكبتاًً، وسيظل الوطن والبريد المصري بالتبعية كذلك طالما كانت تلك الوجوه من نظام مبارك وأتباعه هي من تقود المشهد !!..  

وللحديث بقية أن شاء الله...

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

لو تم اصلاح حال مصر ومن ثم اصلاح جميع مؤسساتها ومنها البريد بكده هنفقد اهم سمه بنتميز بيها وهى الفساد والفشل.....مش كده ولا ايه