الخميس، 17 أبريل 2008

المواقع الإلكترونية للادارات البريدية العربية

.
أصبح تعبير الفجوة الرقمية من أكثر التعبيرات الشائعة خلال السنوات القليلة الماضية، وهو تعبير يُستخدم للدلالة على الهوة التي تفصل بين من يمتلكون المعرفة والقدرة على استخدام تقنيات المعلومات والكومبيوتر والإنترنت، وبين من لا يمتلكون مثل هذه المعرفة أو تلك القدرة، ذلك أن المجتمع العربي أصبح ينقسم على هذا النحو، بالإضافة إلى انقساماته التقليدية الأخرى على أسس طبقية واجتماعية واقتصادية ... والمجتمع البريدي العربي يعاني واقعاً مؤلماً، بسبب تزايد تلك الفجوة، فمازالت الإدارات البريدية العربية متأخرة في النفوذ المعلوماتي والاستفادة من التقدم التكنولوجي .
.
ويبدو أن بعض الإدارات البريدية العربية قد تنبهت لأهمية أن تحدد مواقفها وفق رؤية واستراتيجة متكاملة وذلك من خلال المشاركة بالمؤتمرات الدولية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، كما شرعت في إنشاء مواقع إلكترونية لأطفاء مزيد من الضوء على ما تقدمه من خدمات بريدية ومالية متطورة، ونورد راوبط هذه المواقع بالترتيب : إدارة بريد مصر / إدارة بريد الإردن / إدارة بريد اليمن / إدارة بريد لبنان / إدارة بريد سوريا / إدارة بريد تونس/ إدارة بريد الجزائر / إدارة المغرب / إدارة بريد مورتنانيا / إدارة بريد الكويت / إدارة بريد قطر / إدارة بريد السعودية / إدارة بريد الإمارات / إدارة بريد عمان / إدارة بريد البحرين .
.
ولمزيد من الفائدة ، نذكر بالرابط الشبكي لموقع الاتحاد البريد العالمي / ورابط موقع وزارء الاتصالات العرب / ورابط المواقع الإلكترونية للبلدان الأجنبية ... كما نود التنوية لعدم الاهتداء لمواقع البريد الليبي والسوداني والعراقي ..
.
ونترك للقارئ بذكائه وفطنته إدراكه للتباين الواضح بين تلك المواقع ومدي إهتمام الإدارة المشرفة على تحريره وتحديثه ...
http://www.egyptpost.org /

وللحديث بقية ...

ليست هناك تعليقات: